ماهي العاب الخفة ؟ وماهي انواع العاب الخفة ؟

العاب الخفة

ما هي العاب الخفة هي العاب تعتمد على أن يمتلك الشخص المؤدي لها مهارة جسدية في التلاعب بالأشياء ماهي العاب الخفة هي  مهارة تتضمن السرعة في الأداء وخفة اليد. و ذلك بهدف تسلية الجمهور وإمتاعه واضفاء جو من الترفيه

ماهي العاب الخفة :

ما هي العاب الخفة هي العاب تعتمد على أن يمتلك الشخص المؤدي لها مهارة جسدية في التلاعب بالأشياء ماهي العاب الخفة هي  مهارة تتضمن السرعة في الأداء وخفة اليد. و ذلك بهدف تسلية الجمهور وإمتاعه واضفاء جو من الترفيه.

 

أنواع ألعاب الخفة؟

ألعاب الخفة لها نوعان رئيسيان:

1_العاب خفة حقيقية:

هي ألعاب تعتمد على السرعة والخفة في الحركة، ولكن المشاهد يدرك تماما ما الذي يحصل أمامه.

ألعاب الخفة الحقيقية تتضمن مثلا أن يقوم اللاعب مثلا بالتلاعب بمجموعة من الكرات أو الحلقات على يديه، وقد يصبح الأمر أكثر خطورة فيكون التلاعب بسكاكين أو بكرات من نار.

ومن ألعاب الخفة أيضا القفز خلال حلقات من نار.

الفكرة في ألعاب الخفة العادية هو سرعة الحركة من قبل اللاعب، فلا يوجد أي خداع بصري، أو استغلال لضعف إدراك الانسان في بعض الحالات، ولكن كل الموضوع خفة حركة ملحوظة تماما. 

أمثلة لألعاب الخفة الحقيقية:

التلاعب بمجموعة من الأجسام في الهواء، مثل مرات بلاستيكية أو حلقات أو سكاكين أو حتى كرات من نار.

القفز المستمر خلال حلقات من نار.

 

2_ العاب خفة وهمية جواب ماهي العاب الخفة :

 

وهذه الألعاب تعتمد على الخداع البصري وضعف الإدراك والوعي البشري الفطري، مثل التلاعب بالورق أو النقود أو ايجاد أشياء من العدم، ونحو ذلك من المستحيلات، والتي لا تكون إلا بخداع بصري.

فكرة ألعاب الخفة الوهمية أنها تعتمد كليا على الخداع البصري الذي لا يسهل اكتشافه، بل إن أصحاب هذه الألعاب لا يكشفون عن السر وراء الخداع البصري الذي أذهل الناس، ليظل الناس مندهشين دائما من اللعبة التي قام بها، ولو أنها انكشفت لما أصبح للعبته أي قيمة، ومن هنا يجني هذا الرجل ماله بالتحفظ على سر الخدعة البصرية التي يؤديها في لعبته.

تجدر الإشارة هنا إلى أن ألعاب الخفة الوهمية لا يوجد فيها سحر مطلقا، وهذه الألعاب لها علماء متخصصون لاكتشاف السر العلمي الذي يعتمد عليه أصحاب هذه الألعاب.

والسر أن عقلنا البشري لديه بعض القصور في الإدراك والوعي البصري، وهو من علم النفس الذي درسه هؤلاء العلماء، فهذها القصور الإدراكي ما هو إلا طبيعة في النفس البشرية، ومن هنا استغل أصحاب هؤلاء الألعاب هذه النقطة، وبالطبع مع الاعتماد على السرعة والخفة في الأداء، ينتج لدينا الخداع البصري الذي ننبهر وننذهل به. 

أمثلة لألعاب الخفة الوهمية:

  • الألعاب التي يكون فيها ايجاد شيء من العدم.

كأن يقوم اللاعب بإظهار محفظته الخالية من النقود، ومن ثم تجده يخرج منها نقودا.

  • الألعاب التي يكون فيها تغيير شيء مفاجئ.

كأن يكون مع اللاعب منديل أزرق، وبخدعة ما تجد هذا المنديل يأخذ اللون الأحمر.

  • الألعاب التي يكون فيها إخفاء شيء من الوجود.

وهنا يقوم اللاعب بخدعة ما فتجد حمامة مثلا تختفي.

  • الألعاب التي يكون فيها تحكم عن بعد 

يقوم اللاعب بالتحكم بجسم ما في الهواء عن بعد..

بينما هو يستخدم أدوات خاصة بالعاب الخفة.. مثل خيط خفي غير مرئي..

اغلب هذه الألعاب تم كشفها في قناة

صدام العزي  في اليوتيوب..

أقرأ أيضآ :

منوعات الالعاب السحرية

منتجات العاب خفة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد