أشهر لاعبي الخفة حول العالم

لاعبي الخفة

أشهر لاعبي الخفة حول العالم :

أصبحت ألعاب الخفة مصدر شغف واهتمام وإعجاب كثير من الناس،وظهر أشهر لاعبي الخفة حول العالم وأصبحت هناك قنوات وبرامج إعلامية كبيرة يُصرف عليها ملايين الدولارات من أجل استضافة لاعبي الخفة وإظهار ما يتميزون به من خفة اليد والخدع والحيل التي أذهلت العالم أجمع.
وأشهر لاعبي الخفة حول العالم هم:

ديفيد كوبرفيلد :

ديفيد كوبر فيليد

واحد من أشهر وأمهر لاعبي الخفة والخدع والحيل التي تعتمد على الخداع البصري حول العالم، وأستاذ في علم الوهم والخداع البصري، أمريكي الجنسية، كان متميزا منذ صغره في الحيل والخدع البصرية وألعاب الخفة، ففي الثانية عشر من عمره، حمل لقب الساحر الأصغر من قبل الجمعية الأميركية للسحرة وفي السادسة عشرة قام بإعطاء محاضرة في السحر في جامعة نيويورك، اسمه الحقيقي ديفيد سيث، ولكنه استعار اسم ديفيد كوبرفيلد من رواية تشارلز ديكنز المشهورة.
أشهر خدع هذا الرجل التي أبهر بها العالم: إخفاء تمثال الحرية، واختراق سور الصين العظيم.

كريس انجيل :

كريس اينجيل

هذا الرجل الذي كانت حيله وخدعه تشل تفكير الناس، يعتبر من رواد ألعاب الخفة، اسمه الحقيقي كريستوفر نيكولاس سارانتاكوس، يوناني المنشأ، ولكنه يحمل الجنسية الأمريكية، دخل كريس أيضا مجال الموسيقى والغناء، ومن خدعه الشهيرة مشيه فوق سطح الماء داخل أحد حمامات السباحة بأحد الفنادق في مدينة هاواي الأمريكية، وكذلك خدعته الشهيرة والتي قام فيها بقطع جسم امرأة إلى نصفين دون نزول قطرة دم واحدة، وكذلك من خدعه الشهيرة ابتلاع قطعة نقدية معدنية، ومن ثم اخراجها من ذراعه.

لانس بورتون:

لانس بورتون

يعد واحد من أشهر لاعبي الخفة ومن أفضل أساتذة الخدع والحيل البصرية في القرن الحادي والعشرين، كانت تُخصص له عروض تلفزيونية لعرض خدعه وحيله السحرية، وكانت هناك فنادق تتعاقد معه لسنوات عدة من أجل تقديم العروض السحرية التي يشتهر بها، و أشهر الخدع التي قام بها هي أنه يمسك عصا وينفث فيها النار، فتتحول النار إلى حمامة.

جيري اندروس:

Jerry Andrews

واحد من رواد ألعاب الخفة الأمركييين والذي يمتاز بأسلوبه الخاص في الحيل والخدع البصرية، والتي كان يؤديها بالقرب وأمام أعين الجمهور بشكل مباشر، كان هذا الرجل مبدعا في خدعه وأعماله السحرية، حتى إنه لما وصل سن الأربعين لُقب بساحر السحراء، كان جيري متميزا في الخدع السحرية التي تتم بأوراق اللعب، ومن خدعه الشهيرة أيضا خدعة تسمى “الدبابيس المترابطة”، من الأشياء التي زادت شهرة هذا الرجل أن المواد التي كانت تتطلبها خدعه متاحة كلها في المنزل، وأن خدعه كان يمارسها عن قرب، وبالتالي يكون من الصعب كشف الحيلة التي يقوم بها.
كان لجيري بيت في ولاية أوريغون الأمريكية، وكان يجمع فيه خدعه والأدوات التي يستخدمها فيها، وأطلق عليه “قلعة الفوضى”،

هاري هورديني من أشهر لاعبي الخفة:

Harry Houdini أشهر لاعبي الخفة
أشهر لاعبي الخفة

هاري هوديني 24 مارس 1874 31 أكتوبر 1926 استاذ في فن الوهم والسحر ممثل و مخرج أفلام هنغاري أمريكي يعتبر من أكبر الأسماء فيفن الإيحاء و التخلص من القيود اكتسب شهرة عالمية أدى هوديني أعمالاً إعلامية مذهلة ليثير اهتمام الجماهير أصبح هوديني معروفًا بنقده الوسطاء الروحيين الذين يزعمون أن في استطاعتهم الاتصال بأرواح الموتى وكان يعتقد أن الوسطاء يخدعون الجمهور وكان يعيد عرض أعمالهم محاولاً أن يبين أنهم كانوا دجالين مخادعين وأصبح هوديني نجم في عدة أفلام أرملته لم تصدق وفاته و ظلت لمدة 10 عاما تحاول الاتصال به من قبل جلسة إستحضار الأرواح. في عام 1936 قامت بإطفاء الشمعة وقالت “عشر سنوات هي فترة طويلة جدا لانتظار أي رجل.
يعتبر من أوائل الناس الذين برعوا في مجال الخدع والألعاب السحرية، نشأ هوديني في المجر ثم استقر في الولايات المتحدة، وهناك بدأ يتعلم السحر والخدع والحيل التي تعتمد على الخداع البصري، وكان ماهرا في الحيل السحرية ببطاقات اللعب،

ريكي جاي من أشهر لاعبي الخفة :

Ricky Jay أشهر لاعبي الخفة
أشهر لاعبي الخفة

عملاق من عمالقة الخدع والحيل السحرية، احترف السحر منذ صغره، حيث كان يقدم ألعاباً سحرية في «ذا أليكتريك سيركس» في نيويورك، ستينات القرن الماضي.
وكان لشهرته في السحر والخدع السحرية أنه قد تم تصميم وتنفيذ بعض الخدع السحرية في بعض الأفلام بناء على أفكاره وتوجيهاته، مثل فيلم The Prestige.
توفي ريكي جاي في نوفمبر ٢٠١١ عن عمر يناهز ٧٢ عاما.

هولاء بعض المشاهير الذين ذاع صيتهم والقائمة طويلة..

وكل واحد منهم له قصته الطويلة وشهرته الواسعة.

تم كشف الكثير من الخدع لهؤلاء السحرة في

قناة صدام العزي

شاركونا ارائكم واقتراحاتكم حول العاب الخفة من خلال صفحة اتصل بنا او من خلال التعليقات.

أقرأ أيضآ :

ساحر الشارع كريس المصري

نقاط هامة لتتعلم العاب الخفة

وكل ودنا واحترامنا لكم.